أخبار عاجلة
الرئيسية / المرأه العربيه / مولد سيدى السرايرى ..ما هو سر ليلة الخميس عن المصريين

مولد سيدى السرايرى ..ما هو سر ليلة الخميس عن المصريين

يوم الخميس لة نكهة خاصة خاصتاً عند المتزوجين وكذلك الطلاب لانة يوم عطلة اليوم سنضع لك رمزيات عن يوم الخميس

“يوم الخميس” اليوم الأقرب إلي قلوب المصريين، وصاحب القدسية الخاصة عندهم ، ويعتبر هذا اليوم من أكثر الأيام التي تشهد أحداثا سعيدة، ومن أعطى هذا اليوم بعض التفكير سيجده من أكثر الأيام ازدحاما بالمواقف والأحداث، وتنتشي بعض الناس فيه بالسعادة، وآخرون يربطون معظم خططهم للترفيه العائلي بيوم الخميس، حتى لو كانوا في إجازة طويلة أو قصيرة رغم أن بعض الناس في أيام إجازتهم لا يركزون على معرفة الأيام أو لا يهتمون لمعرفتها حتى يأتي يوم الخميس.

ويبتهج أغلب العرب به وباتوا يغنون له “هلا بالخميس”، وعرف بأنّه يوم مبارك، يصومه كثير من المسلمين سنة وشيعة، فيما يتبرك به أغلب العرب كيوم لأفراحهم. وله مكانة عند المسيحيين واليهود. فما هي قصة يوم الخميس؟

الخميس ليلة زفاف عبر العالم العربي، فأغلب الناس يختارون هذا اليوم للزواج، وهناك نكتة رائجة في بلدان عربية تفيد بأنّ القاسم المشترك بين العرائس العربيات هو زفاف الخميس. وينسب كثيرون هذا التقليد الى سنة نبوية تحبّذ أن تكون الاثنين والخميس أياماً للتعبد والصيام. كما اعتادت العرب أن تتبرك به وتختاره يوماً للأفراح. ومن هذا التقليد تُقيم أغلب المؤسسات والمنظمات والهيئات العربية احتفالاتها يوم الخميس، ربما كان ذلك مرتبطاً بالاهتمام النبوي به.

ولم يترك سكان العالم الافتراضي فرصة لاستغلال اليوم، وطوال الأسابيع الماضية تحول يوم الخميس إلى “هاشتاج” رسمي في قائمة “التوب ترند” لموقع التدوين الأشهر عالميا “تويتر”، ليجذب المدونين ليكشفوا السر وراء ارتباط المصريين بهذا اليوم تحديدا.

وأرجع البعض عدة أسباب لأهمية هذا اليوم، ومن أهمها، اللقاء العائلي يوم الخميس بالنسبة للأسر و المتزوجين، وقال الشباب: إن هذا موعدهم الأسبوعى للقاء القهوة والسهر مع الأصدقاء لــ “وش الصبح”.

كما تعود معظم العاملين في مصر علي العمل نصف يوم في معظم مصالحهم وأشغالهم باعتباره آخر أيام الأسبوع في العمل، ويليه “الجمعة” الراحة الأسبوعية.

وأكدت بعض المغردات عن حبها الشخصي لهذا اليوم، فقالت أحدهم يوم الخميس تحديدا فيه ناس كتير بتحبه فيكون موعدا لمشوار بعينه فمعظم السيدات تفضل تأجيل مشاويرهم إلى هذا اليوم.

-يوم-الخميس مولد سيدى السرايرى ..ما هو سر ليلة الخميس عن المصريين

كما عبرت أخريات عن مأساتهم مع هذا اليوم، فقالت إحداهن: “بالنسبة للبنات إبعدى عن أمك يوم الخميس لأنك هتلقيها بتقولك مدام إنتى فاضية كده قومى اغسلى المواعين”،.. وقالت أخرى: إن هذا موعد الأعمال المنزلية، وأخرى تستخدمه للخروج مع أصدقائها.

وسخر آخرون أيضا عبر الهاشتاج قائلين: “لسه بقول هيييه لقتني راحة الشغل يوم السبت حاجة تخنق رايحة بينا ع فين يا مصر.

وبالنسبة لطلاب المدارس، فأكدوا أن سر حبهم ليوم “الخميس” هو “إجازة من المدرسة و قرفها”، و”يعنى النوم والراحة والخروجات، والجمعة تانى يوم ولمة العيلة”.

ونصح رواد مواقع التواصل بضرورة استغلال اليوم في إسعاد أنفسهم حتى تستطيع مواصلة العمل لنهاية الأسبوع، وقال مغرد: الخميس موعد مع “نوم وراحة، وإن له في القلب مكانة لا يستحقها غيره”.
ولم يخلى الهاشتاج من “الكوميكس” الساخر والفيديوهات المعبرة عن حال المصريين يوم الخميس.

ومن شروط ليلة الخميس

-الخميس مولد سيدى السرايرى ..ما هو سر ليلة الخميس عن المصريين

1- أعدي وجبة الغداء أو العشاء وبها الأصناف التي يفضلها زوجك وأولادك ولا تنسي طبق الحلى .

2- اعتذري عن أي مواعيد قد تعطلك لتكوني في انتظار هذا اليوم.
3- ألبسي وتزيني بأفضل مالديك وتعطري له بالعطر الذي يفضله.

4- اشتري هدية رمزية له ولأولادك ( في حدود الإمكانيات ) لتقدميها لزوجك وأشعريهم أن هذا اليوم هو فرحة الأسرة وليحرص كل منهم على إبداء مشاعرهم نحو الآخرين في عبارات رقيقة ومعبرة .
5- شجعي أولادك على النوم مبكراً في هذا اليوم بعد أن تغمريهم بحنانك وحبك الذي لابد أن يكون مختلفاً عن باقي أيام الأسبوع .

6- والآن تفرغي للزوج الغالي. بعد أن تقومي بترتيب غرفتك كما كانت يوم زفافك ولا تنسي أن تصليا ركعتين في الليل .

5-اجذبيه اليك كل ليله بهذه الطرق:

لا بد أنك سعيدة جدا، والآن أنت بحاجة لترك انطباع دائم في غرفةِالنوم أيضاً. فما هو السِرّ الكبير؟ كلا، السر ليس في ممارس الجنس فقط، بل في طريقة الوصول إلى ممارسة الجنس الرائعة. وإليك أربعة أسرار ستجعل مستقبلك أكثر روعة. جربيها الليلة!

لا تكوني بعيدة جدا ولا تكوني قريبة جداأيضا:
ما لا يدركه العديد من الرجال والنساء أن هناك خطا رفيعا جدا بين اللعب والجد. إذا رفضته كثيرا لفترة طويلة قد يشعر بالتعب منك، وقد يبتعد عنك عاطفيا. يجب أن تخلقي شعورا دائما بأن يتوقع الجنس حتى في الأوقات غير المتوقعة، هذا الشعور سيجعله متيقظا لك دائما. من جهة أخرى، يجب أن لا تكوني دائما متوفرة لإرضائه جنسيا، إذا كنت دائما متوفرة بسهولة، فقد يمل منك لأنك ستصبحين شيئا روتينيا. ارفضي أحيانا ممارسة الجنس، أو تهربي من الموقف،ولكن فاجئيه برغبتك في مرات أخرى.

-يوم-الخميس مولد سيدى السرايرى ..ما هو سر ليلة الخميس عن المصريين

عززي ثقته بنفسه:

هذا شيء ليس بالسر الرجال يحبون المديح خصوصا المديح الجنسي الذي يعزز ثقتهم بأنفسهم. تخيلي لو أنك قلت لزوجك بأن أدائه الجنسي مقبول وبأن قضيبه متوسط الطول. لا بد أن هذا سيجعله يشعره بأنه ضعيف وأدائه غير مرضي. وهذا ماستجدينه في كل مرة تكونين معه في السرير. بينما إذا عززت ثقته بنفسه، وقلت له بأنه “رجلك أنت”, وبأن ممارسة الجنس معه أمر لا يقاوم أو يقارن. صدقيني سيشعر بالفخر وقد يبذل مجهودا إضافيا ليتأكد من أن نظرتك له لم تتغير.

لا تعدي بأمور لا تستطيعين القيام بها:

بقدر ما يعجب الرجل بالمرأة المثيرة كلاما وجسدا، إلا أنه لن يسامحك إذا لم تكوني مثيرة فعلا أيضا. إذا قلت له بأنه سيحظى بليلة من العمر، فتأكدي من أن تفي بوعدك. كوني مبتكرة، هناك كتب ومواقع مجانية على الإنترنت تمنحك الأفكار المثيرة. المهم أن لا تشحذي خياله بالقصص الخيالية. فالرجال يرغبون بالأفعال أولا وأخيرا.

الرغبة مفتاح السعادة الزوجية:

تعتقد الكثير من النساء بأن الجنس الرائع يتعلق بالأداء فقط. لا تسيء فهمي ولكن إذا كنت رائعة في القيام بشيء ما فيجب أن تستمتعي به. ولكن من المهم أن تتذكري أن تعبري عن رغبتك الجنسية به أمامه.إذا كنت ترغبين به بشدة، قولي له ذلك. رغبتك به ستفتح لك آفاقا لا تنسى من الجنس الرائع .

تعليقات زوار الموقع

تعليقات فيس بوك

عن على فوده

شاهد أيضاً

تعلم : كيف تسعد زوجتك فى الفراش

كيف تسعد زوجتك فى الفراش الستات كالطيور والزهور كل منهم له شكل وطبع ولون وكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: