الرئيسية / اخبار عاجله / لا تفعل هذه الحركه فقد تكون سبب دخولك السجن “حركة الداب”

لا تفعل هذه الحركه فقد تكون سبب دخولك السجن “حركة الداب”

أكد مسؤولون سعوديون على أن رقصة “الداب” الشهيرة مخالفة وتضع من يؤديها تحت طائلة الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك بعدما أثار متسابق بداية السابق عبدالله الشهراني جدلا بتأدية الرقصة في مهرجان الطائف.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف إن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصدان وتتعاملان مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما وهما تركزان حالياً خلاف أعمالهما الأخرى على الجوانب التثقيفية والوقائية، مضيفا عن حركة “داب” وفقا لموقع سبق “هذه الحركة ظهرت عام ١٩٧٠م، في أمريكا، حيث أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان”.

وأردف الشريف مساعد رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” لسبق “حذرنا سابقاً من تقليد الحركة والتحذير واضح وصريح، تقليد الحركة يخالف تعليمات ومعايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، و(نبراس) وسنتخذ الإجراء بحق مَن يطبقها”، وتابع الشريف مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية “سبق أن نبّهنا عنها وأوضحنا بأنها تقليد لمروّجي المخدرات وتعتبر ضمن الدعوة والتحريض على تعاطي المخدرات، لذلك سنتخذ الإجراءات النظامية تجاه من يقوم بتطبيقها سواء مشاهير أو غيرهم”.

وكان الشهراني أحد خريجي برنامج زد رصيدك ، قام بتأدية رقصة الداب خلال مهرجان الطائف، ما أثار غضب الجماهير وتصدر وسم بعنوان #متسابق_بدايه_يروج_لرقصه_الداب موقع تويتر.

وبادر الشهراني عبر حسابه علي تويتر بالاعتذار حيث قال: “السلام عليكم .. أقدم أشد اعتذاري لحكومتنا الرشيدة وجمهوري العزيز على الحركة (العفوية الغير مقصوده) في مهرجان الطائف تقبلوا اعتذاري”.

وكتب وليد الظفيري قرار إغلاقها لم يكن خاطئاً أبداً ! فهي بداية للإنحراف السلوكي والأخلاقي ! #متسابق_بدايه_يروج_لرقصه_الداب .

وقال فواز بن عبدالله‏ لستُ ميالاً لتجريم بعض التصرفات الشكلية ، بالأساس التأكيد على فكرة ” الممنوع ” يُحفِّزُ سكرة ” المرغوب ” !#متسابق_بداية_يروج_لرقصة_الداب.

واتخذت السلطات السعوديه اجرائات مشدده لعدم تأدية هذه الحركه ويتم القبض على اى شخص يؤديها على العام او فى الشارع فهذه الحركه دليل على تعاطى مخدر الحشيش الذى يسبب الهلوسه للكثير من الشباب ..

وهذا الفيديو يوضح حركة الداب التى روج لها المشاهير

 

عن على فوده

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: