الرئيسية / اخبار عاجله / قريبا سنقول الوداع لقنوات بين سبورت مع إعلان السعودية ومصر إصدار قنوات رياضية جديدة

قريبا سنقول الوداع لقنوات بين سبورت مع إعلان السعودية ومصر إصدار قنوات رياضية جديدة

المعروف أن بى ان سبورت حاليا بالنسبة للبطولات العالمية هى مسألة حياة أو موت، سواء بطولة كأس الأمم الإفريقية، أو كأس العالم، أو كأس أمم أوروبا. فتحاول قنوات بى إن سبورت جاهدة، على إغلاق كل القنوات التى تعمل على القنوات المفتوحة أو مايسمى بالشيرينج، والدليل على ذلك تم إغلاق جميع القنوات على القمر الصناعى يوتيل سات W3، وأيضا على القمر الأوروبى، وكان يوجد “قناة تى فى كونغو” قد تم إغلاق القناة، وعلى القمر الصناعى التركى، قبل موعد مباراة مصر وغانا، تم إغلاق القناة، وكذلك الحال على اليوتل سات w9. فهى بالنسبة لها تعتبر مسألة حياة أو موت، حيث تقوم بدفع ملايين لكى تحقق أعلى نسبة مشاهدة، وأيضا أعلى نسبة مشتركين. فجاءت بإغلاق قنوات بى ان سبورت. يقال أن القناة أغقلت على التشفير وجميع الأجهزة التى تعمل على التشفير، وجميع الأجهزة التى تعمل على الإنترنت، لأنها توجهت الى نظام تشفير معقد كما هو الحال على قنوات بى إن سبورت العربية.

إغلاق قنوات بى إن سبورت على الأوروبى

إغلاق قنوات “بى ان سبورت على الاوروبى” هو أن القناة إنتقلت الى نظام تشفير معقد للغاية صعب ختراقه على أصحاب السيرفر. وبهذا لن تعود القناة الى العمل مرة أخرى. وبهذا انتهى حلم مشاهدة كأس الأمم الإفريقية 2017 الا عن طريق الإنترنت من خلال توصيل جهاز الكمبيوتر بالانترنت، أو من خلال جهاز الموبايل سمارت.

تقرر السعودية منع بث قنوات”بى إن سبورت الرياضية”، وتطلق قناة رياضية جديدة.

وقد منعت السعودية إستيراد الأجهزة الخاصة باستقبال قنوات بى إن سبورت القطرية، بالإضافة إلى إيقاف تجديد إشتراكها، وذكرت الهيئة المكلفة بضبط قطاع الإعلام فى البلاد، والهيئة العامة للإعلام المرئى المسموع فى السعودية، قد تم إتخاذ هذا القرار بسبب عدم امتلاك قنوات بى إن سبورت الترخيص الإعلامى الخاص بذلك، وأشارت الهيئة الى أن الإشتراكات الحالية التى تمت قبل إتخاذ هذا القرار، لا تتأثر بالقرار الجديد لحين إنتهائها. ويأتى قرار الهيئة بعد حجب موقع بى إن سبورت فى وزارة الإعلام، وكان يوجد عدة محللين ومعلقين وصحفيين من دول المقاطعة، قد انسحبو من قنوات بى إن سبورت، التى تنقل بشكل حصرى فى المنطقة العربية، لمسابقة كرة القدم الأكثر مشاهدة كالدوريات الأوروبية وكأس العالم.

ظهور 10 قنوات رياضية جدية لكسر إحتكار بى إن سبورت مدعومه من مصر والسعوديه.

كما كشفت صحيفة “البيان” الإماراتية عن خبر سعيد لعشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم العربى، وذكرت الصحيفة، أنه خلال الساعات المقبلة، سيتم الإعلان عن إطلاق مجموعة من القنوات الرياضية لإذاعة البطولات الأوروبية، فى خطوة تعد البداية لإنهاء إحتكار شبكة قنوات “بى إن سبورت” القطرية وأضافت الصحيفة، أن عشاق كرة القدم فى الوطن العربى سيكون بإمكانهم متابعة الدوريات الأوروبية، وفق ألية جديدة وبطريقة نظامية، وعبر 10 قنوات تضم أشهر المعلقين الرياضيين بالعالم العربى. وأضافت الصحيفة أن رسوم الإشتراك الجديدة، ستكون أقل بأضعاف مما كانت عليه فى قنوات بى إن سبورت، كما سيتاح للجميع المتابعة مجانا عبر الإنترنت.

قد اعلن رجل الأعمال المصرى أحمد ابو هشيمة عن عن خطة من أجل منافسة قناة بى إن سبورت القطرية، وحسب موقع “أخبارك” وأون سبورت، فإن من بين ما يوجد بخطة أبو هشيمة هو إطلاق قناة رياضية جديدة، بالتزامن مع إقتراب موعد تغطية البطولات العربية للأندية، وأوضح أن تلك القناة، تأتى كتجربة من أجل الاستعداد بإطلاق مجموعة من القنوات الفضائية الخاصة بى On Sport، بعد المنافسة على الحصول على الحقوق الحصرى لدورى أبطال إفريقيا، وبعض الدوريات الأوروبية فى الموسم المقبل لضرب القناة القطرية وإقتصادها. يجرى رجل الأعمال المصرى المذكور مفاوضات مع مجموعة من المحليين الذين عملو بقناة بى إن سبورت

وقد صرح الكابتن “خالد بيومى” بأن لديه مبادئ تربى عليها وقناعات شخصية ودوافع نفسية، هى من جعلته ينسحب، وعدم العمل بقناة بى إن سبورت، وأبدى عن إحترامه الشديد للشعب القطرى وإشادته بأخلاقهم وشكره للطاقم الذى يعمل فى بى إن سبورت، لأنهم بالفعل بيكنو لأى فرد مصرى يعمل بالقناة، قائلا “لابد أن لا تكون عبد مال”، وتابع قائلا “ماينفعش تبوس الأيادى عشان حاجة معينة”، لذلك قررت الرحيل، والموضوع ليس له علاقة بالسياسة كما قيل من قبل البعض.

 

 

عن على فوده

شاهد أيضاً

السعودية تجبر مواطنيها اليوم بعدم مشاهدة قنوات bein sport بعد حظر استخدام خدمة paypal في السعودية

فوجئ العديد من المواطنين السعوديين اليوم بحظر استخدام خدمات paypal داخل المملكة العربية السعودية الأمر …

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: