الرئيسية / اخبار عاجله / تم القبض على صاحب واقعة رفع “المطواة” على مقرئ أثناء العزاء بالشرقية
فلاح يشهر مطواه على المقرىء

تم القبض على صاحب واقعة رفع “المطواة” على مقرئ أثناء العزاء بالشرقية

ضبطت مباحث ديرب نجم بالشرقية، برئاسة الرائد أحمد جلال، المدعو “ع. إ ع” ٤٧ عامًا، فلاح، مقيم فى قرية المناصافور،التابعه لديرب نجم، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرفع “المطواة” على الشيخ سيد طنطاوي، أثناء تلاوته للقرآن، خلال عزاء بالقرية المذكورة منذ حوالي 7 أيام.

فتح مطواه على مقرىء فى العزاء

وعند سؤال المتهم عن الواقعة، أقر بأنه فعل ذلك حبًا في تلاوة الشيخ للقرآن، مناشدًا إياه استكمال القراءة وعدم إنهاؤه لها.

تحرّر المحضر رقم ١٩٤٥٥جنح ديرب ٢٠١٧، وجار عرضه على النيابة العامة.

وقال موسى، في برنامجه «على مسئوليتي»، المُذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، «الراجل اللي رفع المطواة مكنش بيهدد المقرئ بالقتل، لا ده راجل محب، هو بس كان عايزة يعيد قراءة القرآن».

وتابع مقدم برنامج «على مسئوليتي»، «مولنا هيعيد من غير ما تفتح المطواة، ومولنا الشيخ القارئ عنده ثبات ولو حد غيره كان قام وجري وربنا أعطى له القوة كلها، ولما أنا قعدت في العزاء وسمعت صوتة لقيته جميل جدًا».

وأكمل الإعلامي، «مكنش حد يتصور إيه الحكاية، والراجل اللي رفع المطواة طلب من مولنا إيه وإنه طلب يعيد قراءة القران تاني بس».

وتمثلت الواقعة في رفض من حضروا العزاء في إحدى دور الضيافة بالقرية، إنهاء الشيخ قراءته بعد ان تفاعلوا معه بشكل كبير نظرًا لعزوبة صوته.

من جانبه قام أحد الحاضرين بالوقوف أمامه وإشهار المطواة في وجهه وتهديده باستكمال القراءة بعد أن أنهى القراءة «وصدّق»، وبالفعل اضطر القارئ إلى استئناف التلاة مرة أخرى تحت ضغط من الحضور وبعد تهديد أحد الحاضرين له.

 

عن على فوده

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: