الرئيسية / اخبار عاجله / الجوازات السعوديه توضح طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي الصادرة من الكفيل
الجوازات السعوديه

الجوازات السعوديه توضح طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي الصادرة من الكفيل

تفاعلت المديرية العامة للجوازات بالسعوديه، مع استفسار مقيم اجنبى بشأن كيفية إلغائه تأشيرة الخروج النهائي، بعدما أصدرها له كفيله، إثر تقديمه شكوى ضده في مكتب العمل.
وغرد المقيم لمديرية الجوازات عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أوضح فيه أنه تقدم بشكوى لمكتب العمل ضد كفيله الذي أصدر له تأشيرة خروج نهائي قبل موعد الجلسة المحددة في مكتب العمل، كي لا يتمكن من استكمال مرحلة التقاضي.
بدورها، أوضحت هيئة الجوازات للمقيم أن بإمكانه إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من خلال منصة “أبشر”.

وتعد هذ الانتهاكات اكثر مما نعلم حيث الكثير من الاوقت يتم صدور تأشيرات مغادرة للعمال الاجانب لاختلاف بينهم وبين الكفيل وغالبا مايكون الكفيل يبالغ فى متطلباته من العامل من ناحية المال او العموله الشهريه وكثير من المواطنين السعوديين ممن انشأو شركات ومؤسسات وهميه وتم جلب عماله عليها وبعد جلب العمال لايوجد عمل وكان يتم تسريحهم للعمل فى اماكن اخرى ويتم الاتفاق على مبلغ معين كل شهر يتم دفعه للكفيل مقابل ترك العامل فى البلاد.

ولاكن اذا تم الاخلال فى اى بند بينهم يتم اصدار والتهديد بمغادرة العامل وكانت عمال كثيرة ممن ترضى بالامر الواقع وتدفع مايطلبه الكفيل حتى وان لم تعمل .

وللتعرف على منصة ابشر السعوديه..

يخطو عالم الأعمال بوتيرة سريعة، لذا عملنا في أبشر على تقديم حزمة من الخدمات لتسهل عليكم معاملاتكم الحكومية بشكل إلكتروني كامل. ويقدم “أبشر أعمال” الخدمات الإلكترونية لأصحاب المؤسسات التي بها 100 عامل أو أقل، على مدار الساعة وطوال العام وبموثوقية عالية.

سياسة الخصوصية لمنصة ابشر:

•    إذا قمت باستخدام تطبيق مباشر أو أرسلت لنا بريداً إلكترونيًا عبر بوابة أبشر تزودنا فيه ببيانات شخصية، فإننا قد نتقاسم البيانات الضرورية مع جهات أو إدارات أخرى، وذلك لخدمتك بصورة أكثر فعالية، ولن نتقاسم بياناتك الشخصية مع الجهات غير الحكومية إلا إذا كانت من الجهات المصرح لها من الجهات المختصة بالقيام بأداء خدمات حكومية محددة، وبتقديمك لبياناتك ومعلوماتك الشخصية من خلال بوابة أبشر ، فإنك توافق تمامًا على تخزين ومعالجة واستخدام تلك البيانات من قبل السلطات السعودية، ونحن نحتفظ بالحق في كل الأوقات في كشف أي معلومات للجهات المختصة، عندما يكون ذلك ضرورياً للالتزام بأي قانون أو نظام أو طلب حكومي.
•    إنك مسؤول بمفردك عن تمام وصحة وصدق البيانات التي ترسلها من خلال بوابة أبشر.
•    للحفاظ على بياناتك الشخصية، يتم تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.
•    بوابة أبشر قد تحتوي على روابط إلكترونية لمواقع أو بوابات قد تستخدم طرقاً لحماية المعلومات وخصوصياتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، ونحن غير مسؤولين عن محتويات وطرق خصوصيات المواقع الأخرى، وننصحك بالرجوع إلى إشعارات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع.

عن على فوده

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: