الرئيسية / اخبار عاجله / الإمارات : الشرطة الاماراتيه تحذر المواطنين والمقيمين وتشدد لأمر خطير جدا بسبب لعبة مريم
لعبة مريم المرعبه

الإمارات : الشرطة الاماراتيه تحذر المواطنين والمقيمين وتشدد لأمر خطير جدا بسبب لعبة مريم

دعت شرطة الإمارات العربيه أفراد المجتمع إلى الحيطة والحذر، وعدم الإفصاح عن اي معلومات أو بيانات شخصية و ذات خصوصية  تطلب منهم من خلال ما يعرف ب ( لعبة مريم )  الإلكترونية التي بدات تنتشر بصورة واسعة بين افراد المجتمع خلال الفترة الأخيرة.

وازداد الاهتمام بها بعد قيام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بإثارة الهواجس والمخاوف المرعبة حولها، والإيحاء بأنها أحد برامج السحر والشعوذة، أو أنها أحد برامج التجسس، معتمدين في ذلك على أن اللعبة تقوم أساسا على إثارة العاطفة، حيث تدور حول ضياع طفلة أثناء تواجدها في منطقة معزولة، ويتم من خلال اللعبة توجيه أسئلة للمستخدم بهدف إرشاد الطفلة للعودة إلى منزلها، علما بأن جميع هذه الأسئلة معدة سلفا من قبل مطوري البرنامج ، وليست كما يتهيأ للبعض أنها سحر أو شعوذة.

وأوضح اختصاصي تقنية المعلومات العقيد الدكتورعبيد صالح حسن، أن البيانات والمعلومات المطلوبة من خلال اللعبة قد تكون مصدر إزعاج للمستخدم مستقبلا من قبل أطراف أخرى تقوم بانتحال الشخصيات ، وجرائم السرقة والابتزاز الإلكتروني ، وربما يتم استدراجهم إلى افعال يرفضها العقل وتتنافى مع الدين والقيم والاخلاق الإجتماعية كقيام الشخص بإيذاء نفسه او الآخرين.

وناشد أولياء الأمور بالتقرب من أبنائهم وشغل اوقات فراغهم بالأعمال والنشاطات الإيجابية المفيدة ، مطالبا بان لا يكون الإعلام أداة يتم استغلالها للتسويق للمنتجات والألعاب أو البرامج الإلكترونية التي تترك اثرا سلبيا على أفراد المجتمع وخاصة صغار السن من خلال الإثارة والتشويق وحفزهم على التجربة واكتشاف الغريب والمثير.

كما حذرت السعوديه ايضا ونبهت عن مخاوفها من لعبة مريم الالكترونيه ونبهو بعدم الادلاء ببيانات شخصيه لخوفهم من ان كون اللعبه تسجل بيانتهم وتحملها على قاعدة بيانات ويتم ابتزازهم مؤخرا ..

كما نبهنا من قبل فى هذا المقال تحميل لعبة مريم

تحذيرات من لعبة مريم

وقد صدرت تحذيرات كثيرة من تحميل هذه اللعبة ،ففى تعليقه على لعبة مريم ،فقد خشي “سعد العجمي”: “لا أحد يحملها حذرتكم ياجماعه اللعبه والله شكلها مو زينه ومع مرور الأيام راح تاخذون كلامي عدل وصح بعد واللعبه فيها اساله موطبيعيه،وكذالك فقد علق “إلياس”: “فضول الناس يحقق اهداف مصممين اللعبه، وللاسف للان مانعرف من ورائها واهدافها مجهوله.

وعن طريقة لعبها؟

تعتمد اللعبة على شخصية فتاة، تقوم بإعطائها معلوماتك الشخصية، فتخاطبك وتطلب مساعدتك في الطريق، وتطرح أسئلة غريبة ومثيرة، خاصة وأنها تدفع اللاعبين إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بقضايا سياسية،وقد وصف القيمون على اللعبة أنها تجعلك تعيش قصة درامية ممتعة من خلال فتاة جميلة تدعى “مريم” تعيش في صراع وعليك مساعدتها.

مصممين لعبة مريم

قد ذكر صاحب حساب “مطور لعبه مريم” ويدعى سلمان الحربي، إنه ومجموعة من السعوديين قاموا بتطوير هذه اللعبة. ورد على الإشاعات والاتهامات التي صدرت حول اللعبة، حيث صرح: “اما بخصوص راعين الاشاعات اتركو عنكم ترويع الناس بل الاكاذيب هي مجرد لعبه وبخصوص عنوان البيت ماينحفظ عندنا واي اجابه ماتنحفظ يتبع .

وده رابط تنزل اللعبة على اجهزة ابل ايفون وايباد

ورابط التحميل لاجهزة الاندرويد قريبا وسيتم ادراجد الرابط فى المقال

  •  اللعبة السعوديه
  •  تحميل لعبة مريم
  •  تنزيل لعبة مريم
  •  لعبة مريم المرعبه
  •  لعبة مريم للموبايل
  •  صور لعبة مريم
  •  شرح لعبة مريم
  •  مصمم لعبة مريم
  •  صاحب لعبة مريم
  •  لعبة مريم للايفون
  • لعبة مريم للاندرويد
  • الحوت الازرق
  • لعبة الحوت الازرق

عن على فوده

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: