الرئيسية / نصائح طبيه / موسم الذرة :مالاتعرفه عن فوائد الذرة المشوية منها إنقاص الوزن
فوائد الذرة المشوى لعلاج ووقاية من الكثير من الامراض المصاحبه للانسان

موسم الذرة :مالاتعرفه عن فوائد الذرة المشوية منها إنقاص الوزن

الذرة من أحب الأكلات إلى قلب الصغار والكبار، فهي تقدم مشويه ونيئه بجانب الكثير من أنواع الأكلات في أفخم وأشهر المطاعم، وتعتبر أحد مكونات السلطات المختلفة، كما يفضله البعض مشوي حيث ينتنشر بائعه على الكورنيش وفي الشوارع.

يحتوي الذرة المشوي على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، و E، وB، وهي أيضاً مصدر للعديد من المعادن، كالحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والفسفور، والزنك، “، إليك بعض فوائده:

*تساعد على إنقاص الوزن، لأنه يمنع تكون الشحوم والدهون في الجسم.

* تساعد على إدرار البول بشكل طبيعي، عوضاً عن الحاجة لتناول بعض الأدوية لمن يعانون من احتباس البول.

*كما أنّها تفتّت حصوات الكلى والحالب، وتخلّص الجسم من وجود الرمل.

* لها فوائد هائلة في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويرفع من نسبة الأحماض الدهنية التي تفيد أجسامنا.

*يسهل الهضم لإحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للزوبان.

*يحتوي علي نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك، وبالتالي تمنع فقر الدم.

ويقبل الشعب المصري على تناول الذرة المشوي فهي لذيذة الطعم وسهلة التناول .. ويؤكد أحد أخصائي الطب البديل والتداوي بالأعشاب الطبيعية، يؤكد أن للذرة المشوي فوائد كثيرة على الصحة تكمن فى احتوائها على زيت الذرة وعناصر غذائية مهمة لصحة الجسم،ويحتوي الذرة المشوي على مادة الفريوليك التي تحمي الجسم من الإصابة بالاورام وتخفض سكر الدم، لذلك يعتبر تناوله مفيد للغاية لمرضى السكر، كما تعمل الذرة على خفض كمية الكوليسترول بالجسم فتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وإليك تأثير تناول الدرة المشوي على صحتك.
تحتوي الذرة المشوي على زيت الذرة الذي يعمل على تحسين أداء القلب وحماية عضلته من الوهن، وكذلك حماية الأوعية الدموية من الانسداد لانخفاض نسبة الدهون فيه.
يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم.
تحتوي الذرة على نسبة عالية من الحديد الذي يحمي من خطر الإصابة بمرض الأنيميا.
تعالج التهابات الجسم خاصة الروماتيزم والأعصاب.
تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تعمل على تحسين الهضم وراحة للقولون.
تعالج الذرة المشوي من الإمساك.
– تساعد على خفض مستوى ضغط الدم.
– تحتوي الذرة على ڤيتامين A مما يجعلها تمثل حماية للعين من الاصابة بالأمراض، خاصة الأمراض التي تصيبها مع التقدم في العمر.
– مضادات الأكسدة واحدة من العناصر الغذائية الغنية بها الذرة المشوي مما يجعلها تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان.
– تحتوي الذرة على نسبة عالية من ڤيتامين C الذي يرفع من مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض.
– تسرع من عمليات الأيض مما يجعلها مثالية في حالة الرغبة في فقد الوزن.
– تحمي الذرة البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
– نسبة الفريوليك الموجودة بالذرة تفوق كثيرا الموجودة فى التفاح والبرتقال والخرشوف والقمح والقهوة، ويعتبر سلق أو طبخ أو شي الذرة يعمل علىزيادة هذه المادة المضادة للأورام على عكس أنواع الطعام التي تفقد الكثير من عناصرها المهمة عند طهيها .
– كما أن الذرة لديها قدرة على الحماية من الإصابة بسرطان القولون، وبناء الخلايا الجديدة وخاصة قبل وأثناء فترة الحمل عن المرأة .

الذرة والرجيم

للاجابة على هذا السؤال نتطرق إلى محتوى الذرة من العناصر الغذائية المختلفة. فالذرة من النباتات النشوية (الغنية بالكربوهيدرات). وكما هو معروف فإن الكربوهيدرات أو النشويات ضرورية لإمداد الجسم بما يلزمه من طاقة ومحتواها من السعرات الحرارية أقل من محتوى الدهون. فكل جرام من الدهن يحتوي على تسع سعرات حرارية بعكس النشويات التى يحتوي كل جرام منها على أربع سعرات حرارية فقط. إلا أن الإسراف في تناول النشويات قد يؤدي الى زيادة غير مرغوبة في الوزن. لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الذرة كمصدر للطاقة دون الاسراف حتى لا تتحول السعرات الزائدة إلى دهون مخزنة في الجسم.

الذرة والبشرة

إذا كنت تعانين من جفاف بشرتك فإن الحل الأمثل لترطيبها هو استخدام زيت الذرة حيث يحتوي على مواد مرطبة تضمن لك بشرة مرنة وأكثر صحة. كذلك يمكن إضافة طحين الذرة (الدقيق) لقناع البشرة فهو عامل فعال لتنقية البشرة من الشوائب وعلاج حب الشباب مما يعطي بشرتك مظهراً أكثر اشراقا. كما يمكن استخدام دقيق الذرة كمزيل الشعر فقط باضافة نصف معلقة صغيرة من طحين الذرة الى معلقة من السكر وزلال بيضة، ثم يتم فردهم على الشعر المرغوب نزعه . يترك حتى يجف ثم ينزع برفق.

الذرة والشعر

لا تتعجبي إن وجدت من ضمن مكونات غسول الشعر الخاص بك الذرة فلقد استخدمت المواد المستخلصة من الذرة كمرطبات للشعر منذ اكثر من تسعين عاماً. حيث تقوم مادتي (الميثيل باربين) و(ترايثينولامين) بترطيب الشعر المجعد وتقليل خشونته. مما يجعل تصفيفه أكثر سهولة. بالاضافة إلى فاعلية هاتين المادتين كعلاج لقشرة الشعر.

نرجو القرائه والنشر لتعم الفائده على الجميع ومن لايعرف يصبح يعرف بكم.

عن على فوده

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: