الرئيسية / مقالات عربيه وعالميه / مقال بعنوان : زمن المعجزات و عبر التاريخ بقلم : د/ وقاف العياشي

مقال بعنوان : زمن المعجزات و عبر التاريخ بقلم : د/ وقاف العياشي

يـقال بان التاريخ بطارية الشعوب من ماضيها تعيش حاضرها و تــتـطـلـع لمستقبلها و التـاريـخ مـكـون أسـاسـي و عـنـصـر جوهري في حياة الأمم . فالأمة التي لا تقرأ الـتـاريـخ تـبـتـلـعـهـا حـتـمـا الـجـغـرافيا .
و قـد قـرأنــا فـــي تـاريـخـنـا الغــابــر قــصـة زرقـاء اليـمــامــة الـتـي كـــان لــهــا نــظــرا ثـاقـبــا أقــرب للإعجاز .. هـذه الـفـتـاة الـعـربـيـة الأصيلة ذكر التاريخ بأنها كانت تـطـيـل الجلوس على التخوم و الـثـغـور و تطـيـل الـنـظـر و تـبعده لتكتشف جيشا جرارا يتشكل في غابة متحركة نـحـو الـيـمـامـة فـهرعت و فـزعت لـهـول الـصـدمـة و حـذرت قومها من تمدد هـذه الـغـابـة الـتـي سـتــبتلعهم . فـمـا كـان جـواب قـومـها قـاصري البصر و البصيرة إلا السخرية و الاسـتـهـزاء بـل نـبـذوهـا و رمـوهـا بـالـجـنـون و الـوسـاوس .
وعـنـدمـا اقـتـحـم هـذا الـجـيـش الـيمامة و ابتلعها كان أول قرار أصدره الملك حسان الحمري هو أن يأمر جنده بان يفقؤوا عينا زرقاء اليمامة التي كانت ترصد تحركاته .. يحدث الأمر نفسه و يتكرر الدرس ذاته في هذه الظروف الراهنة .
ففي غمرة إنشغال الدولة العميقة بخوض آخر فصول الثورة المضادة ضد شعوبها هـا هـو الـحـرس الـثـوري الإيـرانـي يـتمدد بعزم و ثبات و روية في جسد هذه الأمة المريضة بسرطان أنظمة تسلطية و يقضم أجزاءها قطعة قطعة دون أن تتحرك فيها حـاسـة الألـم أو إحـسـاس الندم !!
مـن طهران إلى بغداد إلى دمشق إلى بيروت تتحرك غابة الحرس الثوري الإيراني فترصده عيون الجزيرة و تـنـقـل تحـركاتـه و تـبـثـها بالصوت و الصورة دون فبركة أو بيانات عدائية كـتـلك الـتـي تكتب في جنح الظلام داخـل خـيـمـة الـقـبـائـل الـعـربـيـة الـمـسـمـاة مجازا بدول مجلس التعاون الخليجي .
و قـرأنـا فـي أحـسـن القصص بأنه كان رجل غني من بني إسرائيل و كـانـت له ابنة و ابـن أخ مـحـتـاج , فخطب الفتى المحتاج ابنة عمه الغني فأبى أن يزوجه إياها فغضب الفتى و قرر قتل عمه و أخذ ماله و نكاح إبنته .. و فعل فـعـلـته و ألقى جثة عمه على مفترق الطرق , و أقبل القاتل على موسى عليه السلام و طلب منه أن يـبـيـن للـنـاس قاتـل عـمـه فـأوحى الله إلى مـوسى عليه السلام أن يأمر بني اسرائيل بان يذبحوا بقرة و أن يـضـربـوا جـثـة الـقـتـيـل بـبـعـضـهـا فـقـام و أخبـرهم بقاتله .
في 11 سبتمبر 2001 حـدثـت هجـمـات انـتـحارية على برجي التجارة العالميين في الـولايـات الـمـتـحـدة الأمريكية و تبناها تنظيم القاعدة , و كانت هذه الهجمات علامة فـارقـة بـيـن تـاريـخـيـن , وتـأسـيـس جـديـد للـعـلاقـات الـدولـيـة .
تـم تـنـصيـب لـجـنة تحقيق بخصوص من يقف وراء هذه الهجمات و أتمت هذه اللجنة تحقيقاتها في سنة 2004 و لم يرد ذكر لتورط أحد من المسؤولين السعوديين في هذه الأحداث .
لـكـن فـي سـنـة 2016 أقر مـجـلـس الـشـيـوخ الأمـريـكي قانون يسمح لأسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر 2001 بـمـقـاضـاة الـمـسـؤولـيـن الـسـعـوديـيـن عـن هـذه الهجمات . .
يـبـحـث آل سـعـود عـن عـتـبـة يـلـقـون فـيـهـا بـهـذه الـتـهـمـة الخطيرة لتبرئة ساحتهم منها فـلـم يـجـدوا غـيـر دولـة قـطـر الـشـقـيـقـة , فيعقد قادة قبائل مجلس التعاون الخليجي قمتهم بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فماذا يحدث؟ يشير حريم السلطان إلى سيدهم ترامب بالهمز و اللمز إلى قطر بأنها دولة تـدعـم الإرهـاب !!! هـكـذا بـقـدرة قـادر تصبح دولة قطر داعمة للإرهاب … فيصدر هؤلاء الزعماء الصحيفة الظالمة في غرة شهر رمضان المعظم بان تقوم ثلاثة قبائل من مجلس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي هي قبيلة آل سعود و قبيلة آل زايد و قبيلة آل خليفة بإغلاق المعابر و الـمـنـافـذ و الـحـدود و لـو أمكنهم منع الهواء عن قطر لفعلوا …ليتلوه بعد ذلك و بسرعة الـحريص قرارات أخرى بمعاقبة كل من يتعاطف مع قطر في وسائل التواصل الاجتماعي بعـقـوبـات قـد تـصـل إلـى الـسـجـن لـمـدة 15 سـنـة وغرامات مالية خيالية .
هـكـذا بـقدرة قادر تصبح دولة قطر داعمة للإرهاب …و فـجـأة تـتـفـطن قبائل شبه الجزيرة العربية إلى أن الخطر المحدق بها ليس فارسيا .. و لا إسـرائـيـلـيـا .. و لـيـس تـنـظـيـم القاعدة و لا تـنـظـيـم داعش … إنها دولة قطر التي سقط لها جنود أثناء تحرير الكويت من غزو العراق .. إنـــهــا قـــطـــر الــتــي ســقــط لــهــا جــنــود فــي مــحــاربـتـهـا للـحـوثـيـيـن بـالـيـمـــن . إنـهـا قـطـر الـتـي شاركت في ما يسمى بدرع الخليج بدولة البحرين .. انها قطر التي سقط لها جنود في عاصفة الحزم باليمن , حتى إتهم البعض قناة الـجـزيـرة بـأنـهـا أصـبـحـت الـنـاطـق الـرسـمـي لـعاصـفـة الـحـزم .
عـنـدمـا هوجـمـت أمريكا في عقر دارها في 11/09/2001 فقد جاء الإقرار على الفور من طرف تنظيم القاعدة بإعلان مسؤوليته عن هذه الهجمات ليدفع عن السعودية مسؤولية أعباء قـانـون جـاسـتـا قـبـل صـدوره و يـخـلـص آل سـعـود مـن عـبء بـقـرة آل يـــهــــود .
فـهـل مـن أرضـة تـمـزق الـصـحـيـفـة الـظـالـمـة الـتـي صـاغـهـا زعـمـاء خـيـمـة الـتـعاون الخلـيـجـي بـمـقـاطـعـة قـطـر ؟ أم أنـه لا مـجـال للـمـعـجـزات فـي زمـن الـفـضـاء الأزرق ؟

د/ وقاف العياشيhttps://www.facebook.com/layachi.ouakaf.5

عن fouad28

شاركنا برأيك لنستفيد

%d مدونون معجبون بهذه: